قصه الرئيس الامريكي دونالد ترامب

قصه الرئيس الامريكي دونالد ترامب :-

صوره الرئيس الامريكي دونالد ترامب
 
ولد جون ترامب في ” 15 يونيو 1946 ” برج الجوزاء ،
هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحده الامريكيه والحالي منذ 20 يناير 2017 .
وهو أيضاً رجل اعمال وملياردير أمريكي ، وشخصيته تلفزيونيه ومؤلف أمريكي ورئيس منطقه ترامب، عمره الحالي 73 سنه . 
والده هو فريد ترامب ولد نيويورك ، وأصبح واحد من اكبر المقاولين 
في مجال العقارات بالمدينه ، أما والدته دونالد ماري فهي مهاجره اسكتلندية ، كان لها الدور العظيم وسعاده والد ترامب ونجاحاته ، وقفت معه كثيراً ودعمته دائماً كان السيد ترامب الاب رجلاً ناجحاً بكل المقاييس وفر حياه رخيصه وسخيه لابنائه ، حيث أدخلهم مدارس خاصه ووفر لهم السيارات وبيتاً يتكون من 23 غرفه ولديه ترامب الابن وأخوته الاربعه ” شقيقتان + شيقيقان ” 
جاء ترتيب ترامب الابن الرابع بين أخواته “فريد جونيور ” الأكبر ، 
كان قد عمل كابتن طيران لكنه كان يعاني من إدمان الكحول وقد مات في سن مبكّر .
اما شقيقتاه ماريان وإليزابيت فقد أصبحت الاولى قاضيه بمحكمه الاستئناف الامريكيه والثانيه سكرتيره إداريه ، إما شقيقه الأصغر روبرت ففعل مثل ترامب حيث ذهب الى مجال الاعمال .
ولد دونالد ترامب في 14 يونيو 1946 بعقارات جامايكا في حي كوينز ، بمدينه نيويورك ، وقد كان منزلهم من المنازل الكبيره المميزه 
في الضحيه ولا يزال حاضراً الى اليوم وتم بيعه عده مرات .
كان الحي الذي يسكنه دونالد حي هادئ وسط مجتمعاً محافظاً وكانت كوينز في أواخر الخمسينيات منطقه الاثرياء ، وكان السكّان هناك هادئين جداً ومتواضعين في الحي ولهم خصوصيتهم .
دونالد ترامب كان نوعاً من حاله شاذه في العائله كان شيطاناً ، 
نوعاً ما متهوراً من الاطفال يوقع نفسه دائماً في المتاعب كما قال الجيران عنه .
خلال طفولته اظهر ترامب سلوكاً يتسم بتخويف الآخرين ، وكان يوصف بالنرجسيه والكارزميه ورغبه حب الظهور ، ويبدو سرورا الإظهار تفوقه امام أولئك الذين كان يعتبرهم اضعف منه في شخصياتهم .
أيضاً عرف ترامب مع أصدقائه في الحي بمغامراتهم مع الدراجات الهوائية والسير بها بسرعه كبيره  كذلك ضجيجهم صراخهم ، وقد ابلغ احد الجيران مره انه شاهدهم يقفزون من على دراجاتهم مسرعين ويبدأون في ضرب احد الصبيه بلا سبب .
كان ترامب يصنف على انه قوي الشكيمة وعنيد من قبل معلميه في المدرسه ، وفِي احدى المرات وجه لكنه تحت العين الى معلم الموسيقى مسبباً له كدمه سوداء ، بحجه ان المعلم لايفقه شياءً في الموسيقى ،
وكان يسئ التصرف في كثير من الأحيان ، ما جعل الأصدقاء يبتعدون عنه .
أيضاً ذكروا زملائه بالمدرسه أنه كان كثير الاحتجاز لدرجه انهم أطلقوا اسم (د.ت) على غرفه الاحتجاز على اسمه دونالد ترامب .
كان دائماً مايدخل في نوبه غضب محموم ، وهو الذي يبدأ بضرب الآخرين مشاكستهم في اللعبه ورغم حبه لكره البسبول ألا انه كان عاده مايحطم المضرب إذا لم تكن الأمور كما ينبغي معه .
حتى خلال صباه ومراهقته عرف ترامب بحسب زملائه بتعذيبهم عبر 
شد الشعر اثنا اللعب ، وجر الآخرين ارضيه الملعب ، وآثاره الفوضى في الفعل في اكثر من مناسبه،
لانه كان أطول من زملائه “طوله هو 199 ” فقد كان ترامب يشعر بالزهو والصقه بالنفس والاستقلاليه ، وكان منافساً شرساً وماهراً في الالعاب الرياضين ، لكنه كان يقابل الخساره بالسخط والانتقام إذا لم تكن الأمور قد جرت وفق هواه .
عندما كان في سن 12 ركب القطار مع أصدقائه وذهبوا الى مانهاتن ، دون ان يطلبوا إذنا من اهاليهم او يستأذنونهم في شراء بعض الاسلحه إلحاده كالسكاكين في جولتهم بالمدينه للمشاكسه مع أفراد اخرين من عصابه دخلوا في مشاكل معهم ، نتيجه لسلسله 
لا نهائيه من مشاكله المستمرة وبعد حادثه السكاكين ، فقد قام والداه بإلحاقه بالأكاديمية العسكريه في نيويورك في سن 13 سنه 
حيث أنهى الصف الثامن والثانويه . 
عندما كان في المدرسه العسكريه ، تعلم ترامب الدرس الاصعب ان المعلمين يمكن ان يواجهوا له اقسى العقوبات اذا تصرف بسوء الى درجه الضرب أحياناً وكان نظام المدرسه اليومي يتضمن انضباطاً تاماً في السلوك والاكل الجماعي وبرنامج ثابت في كل شي وهذا أفاده كثيراً ، رغم التأثير الإيجابي للكليه العسكريه على ترامب ، فانه لم يتخلص من المزاجيه نهائياً ، ففي احد المرات قام بضرب زميل له بالمقشه خلاص مشاجره بينهما ، كما حاول دفع اخر من النافذه الى الخارج في الطابق الثاني وقد أحبطت كلتا المحاولتين بواسطة طلاب اخرين من زملائهم .
اثناء حرب فيتنام ، كان ترامب في الكليه وحصل على تأجيل لمده اربع سنوات من الدراسه ، ففي عام 19698 تم تضيغه كاهل الخدمه العسكريه بواسطه المجلس المحلي للمشاركه ، لكنه دبّر سبباً طبياً في أكتوبر من العام نفسه بحجه إصابته بمسمار الكعب في قدمه الدي يعوق المشي ، وقد حال ذلك دون التزامه بالواجب الوطني رغم اعتباره آهلا للخدمه منذ 1966 .
بعد الكليه العسكريه دخل الى كليه وارتون لإدارة الاعمال وبعد تخرجه بدأ حياته المهنيه في شركه والده ، وكان عمله في البدايه مرتكزاً على الطبقه المتوسطه اسوه بوالده وذلك باستئجار المساكن في بروكلين وكوينز وستاتن إيلاند . 
بعد ذلك أسس ترامب وادار عده مشاريع وشركات ومنتجات ترفيهية ، التي تدير العديد من الكازينوهات والفنادق ، ملاعب الغولف ، والمنشأت الاخرى في جميع أنحاء العالم .

بالنسبه لحياته الشخصيه :- 

التقى دونالد ترامب يعارضه الازياء التشيكية الرياضيه 
” إيفانا يلنيكوفا ” في حانه بنيويورك في عام 1976، بينما كانت تزور المدينه من مونتريال وهي اول زوجاته ووالده دونالد الابن ، إيفانكا واريك .
انتهى الزواج بعد ما اكتشفت زوجته بانه على علاقه مع ملكه الجمال السابقه والممثله ” مارولا مابلز ” 
بعد طلاق ترامب تزوج من مارلا واستمر زواجهم 6 سنوات من عام 
1993-1999 ولديهم ابنه واحده اسمها تيفاني لتصبح البنت الرابعه لترامب . 
زواجه الاخير كان يعلم 2005 من عارضه الازياء ” ميلانيا ” التي ولدت في سلوفينيا ، من اب شيوعي وأم خياطه ، وكان حلم حياتها ان تصبح عارضه ، بدأت الظهور في الكتالوجات منذ سن الخامسه
التقت بترامب في حفل اسبوع الموضه في عام 1998 بينما كان في موعد غرامي مع امرأه اخرى ، ارسل المرأه الاخرى الى الحمام حتى يتمكن من مغازله ” ميلانيا ” ولكنها رفقت إعطاءه رقم هاتفها ، 
ولَم تقبل مواعدته الا بعد ثلاثه أشهر ” هي تتحدث ست لغات مختلفه  ، الإيطالية ، الفرنسيه ، الانجليزية ، الألمانية ، السلوفينية والعربيه “
ولديها خط الازياء والمجوهرات الخاص بها ، وهي ام اصغر اطفالها ترامب ” بارون ” وهو الخامس من أبناء ترامب .
أعلن ترامب ترشيحه للرئاسه يوم 16 يونيو 2015 في برج ترامب الهجره غير الشرعيه وعن الاقتصاد والبطاله بالاضافه الى الدين العالم الامريكي والإرهابي .

Add comment